logo

معرض بطاقتي الى ماما منيرة

21/3/2017


تقديرا وتكريما لسيدة أفنت عمرها في خدمة الأبناء ذوي الإعاقة

الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين تقيم " معرض بطاقتي إلى ماما منيرة "

بمناسبة الاحتفال بعيد الأم أقامت الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين – مركز الرعاية النهارية بالأحمدي معرضا فنيا تحت عنوان " بطاقتي إلى ماما منيرة " ، تقديرا وعرفانا وتكريما للجهود الإنسانية والخيرية للسيدة منيرة خالد المطوع نائب رئيس مجلس الإدارة التي قدمتها لأجيال متعاقبة من الأبناء ذوي الإعاقة على مدار أربعون عاما .

 افتتحت السيدة /منيرة المطوع المعرض الفني بحضور الشيخة شيخة العبدالله الصباح وأعضاء مجلس إدارة الجمعية ومجموعة من المتطوعين . وقد احتوى المعرض على مجموعة كبيرة من البطاقات المميزة تحمل كل منها في طياتها رسالة عرفان إلى السيدة منيرة المطوع .. يقول لها أبناؤها " ماما منيرة نحن نُحبك " ، مشاعر صادقة وأحاسيس فياضة عبّر عنها الأبناء بلوحات فنية غاية في الروعة والجمال والبساطة والتلقائية .

 نبعت فكرة المعرض لدى مركز الرعاية النهارية بالأحمدي من اهتمام السيدة/منيرة المطوع بالفنون وأثرها في تعليم الأبناء ذوي الإعاقة ، وبصفتها مديرة للفنون الخاصة لدولة الكويت فقد أقامت العديد من المهرجانات والمعارض الفنية التي كان لها أثرا كبيرا في تحفيز طاقاتهم الكامنة وصقل مواهبهم الفنية ، كما حرصت السيدة منيرة المطوع على مشاركة أبناء الجمعية في العديد من المعارض التي تقيمها منظمة الفنون الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية وفروعها في العديد من الدول العربية كجمهورية مصر العربية وتونس والمملكة العربية السعودية 

ومما هو جدير بالذكر أن "المنيرتان" وهما السيدة/ منيرة المطوع و د. منيرة القطامي هما من وضعتا البذرة الأولى لإنشاء الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عام 1971 لتقدم خدماتها إلى الأبناء ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة ، وانضم إليهم مجموعة من المؤسسين الذين أخذوا على عاتقهم تطوير الخدمات المقدمة بالجمعية وتوصيل خدماتها إلى الأبناء ذوي الإعاقة قريبا من أماكن سكنهم حتى أصبح للجمعية الآن فروعا في كل من المحافظات حولي والجهراء والأحمدي.

وتنتهز الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين هذه المناسبة لتهنىء السيدة منيرة المطوع وجميع عضوات الجمعية وأمهات الأبناء ذوي الإعاقة بعيد الأم السعيد ندعو الله تعالى أن يمنحهن جميعا الصحة والعافية وأن يجعل أعمالهن في ميزان حسناتهن .
 

1.jpg 2.jpg 

الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عضو في منظمة VSA الدولية للفنون والإعاقة وهي الممثل الرسمي لها بدولة الكويت

more

تم تأسيس مركز ماكتون الكويت والخليج تحت مظلة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بموجب عقد بين الجمعية ومشروع ماكتون

more

انضم إلينا

    Join us

تواصل معنا

الرجاء كتابة بريدك الالكتروني لتبقى على اطلاع دائم بآخر مستجداتنا

subscribe