logo

المعرض التأهيلي الرابع

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة واليوم العالمي للتطوع افتتح المعرض التأهيلي الرابع للجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بمركزها الكائن في محافظة الأحمدي تحت رعاية معالي الدكتور الشيخ  إبراهيم الدعيج الصباح محافظ الأحمدي يوم الاثنين الموافق 2/12/2013 .

 

هذا وقد دعا الشيخ الدعيج في كلمةٍ له على هامش المعرض الى زيادة تضامن الجهود الحكومية والاهلية، لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد ودمجهم في مجالات الحياة الانسانية المختلفة في المجتمع، مثمنا جهود القائمين على الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين واعضاء مجلس ادارتها والناشطين في هذا المجال الانساني ،وما يقومون به من خدمة ٍانسانيةٍ كبيرة تستهدف شريحة ًمن ذوي الاحتياجات الخاصة في البلاد.

 

ضم المعرض  لوحات ومشغولات فنية وأعمال خزفية وأعمال التنجيد والخياطة  والطباعة والديكوباج والرسم على الزجاج وإعادة تدوير النفايات وتصنيع أشكال فنية رائعة منها، قام بتنفيذها طلاب وطالبات المراكز الثلاث حولي ، الجهراء ، الأحمدي .

 

وتم تخصيص جانب من المعرض لورش عمل حية تظهر من خلالها الإحساس بالفن والجمال والإبداع. حيث يعتبر المعرض متنفس لطلابنا وطالباتنا لإظهار مواهبهم وأنشطتهم الخلاقة والتي تظهر قدرتهم على العمل الدقيق والتصميم والجودة. كما يبث العمل الجماعي روح التعاون والمنافسة ويُظهر قدرتهم على القيادة الجماعية والتشاور ويدعم شخصياتهم بما يلاقون من تحديات وما يقابلهم من مشاكل وما يتحملونه من مسئوليات. كما يعينهم على تذوق قيمة ذلك الجهد والعمل الجماعي  فالمعرض نتاج عمل مثمر مستمر أثبتوا من خلاله اهتمامهم وقدرتهم على الإبداع بل وأصروا على النجاح والتحدي. وأدوا عملهم بمهارة وإتقان ودقة وذلك نتيجة لحسن إعدادهم وتدريبهم المستمر ودعم ثقتهم بأنفسهم.

 

تأتي هذه المعارض لتثبت للجميع قدرات الأنباء ذوي الإعاقة على العمل والإبداع وتوعية المجتمع بأنهم مهما ضعفت قدراتهم قادرين على العمل والإنتاج.

إن المعارض التربوية التأهيلية التي تقيمها الجمعية تسلط الضوء على مواهب الأبناء وتشجعها وتنميها وتطلع أولياء الأمور والمجتمع على المواهب الفنية لديهم .





























































الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عضو في منظمة VSA الدولية للفنون والإعاقة وهي الممثل الرسمي لها بدولة الكويت

more

تم تأسيس مركز ماكتون الكويت والخليج تحت مظلة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بموجب عقد بين الجمعية ومشروع ماكتون

more

انضم إلينا

    Join us

تواصل معنا

الرجاء كتابة بريدك الالكتروني لتبقى على اطلاع دائم بآخر مستجداتنا

subscribe